Please follow this link.

حصاد الحناء

ok

حصاد الحناء

Ar Coder فبراير 25, 2020

يبدا وقت حصاد الحناء بمجرد  ظهور الزهور. حيث يحصد نبات الحناء بالقرب من سطح الارض بقدرالامكان. ثم تقطع الافرع وتترك في الشمس لمدة يومين حتى تجف تحتوي الاوراق الموجودة في القمة العلوية على الاصباغ الغريبة. لدلك فانها تفصل وتجفف في البداية للتاكد من تقليل فقد في اللون. 
وهدا يصنع اعلى درجة من مسحوق الحناء المستخدم في النقش على الجلد. والجزء الباقي من الاوراق يجفف ثم ينزع من الافرع. ويستخدم في عمل صبغات رخيصة للشعر وكدلك الشامبوهات
 معظم المستهلكين يفضلون شراء الحناء في شكل الاوراق الاصلية لكي يكونوا متاكدين من عدم خلطها باي نباتات اخرى او تعرضها لاي تدليس او غش. وانه من الامور الاساسية ان يخزن مسحوق الحناء في مخازن محكمة ضد الهواء للمحافضة على 
نوعيتها وجودتها. فكلما كانت الحناء مطحونة بشكل جيد وناعمة اكثر كانت صبغتها اقوى ولونها اكثر وضوحا تحتاج زراعة نبتة الحناء الى تربة جيدة والكثير من الماء.حيث تتم زراعتها عن طريق أحضار بعض الشتلات الصغيرة وتجهيز التربة لها قبل الزراعة وذلك من خلال ري التربة قبل الزراعة بيوم حتى لا تتعرض الى الجفاف ، ثم نقوم بري شتلات أخري بعد الزراعة وهذا للحرص على نموها بشكل أفضل .ثم ناخد بدور نبتة الحناء وننقعها فى الماء أولآ قبل الزراعة فى التربة وذلك لمدة لا تقل عن أسبوع ، ثم يتم خلطها بالتربة ويتم زرعها بشكل مكثف فى مكان محكم وضيق ويتم ريها يوميا فى الأسبوع الاول  بعد ذلك يمكنك ريها كل يومين .
كما يجب توفرالمناخ اللازم لزراعتها فيمكنك زراعة الحناء بالمنزل مع الحرص على تعرضها للهواء والشمس وذلك لأنها من النباتات التى يفضل زراعتها فى المناطق الحارة فأن الحد الادنى للحرارة اللأزمة لتغذيتها هو 22 درجة مئوية. يمكنك زرعها فى وعاء وبعد حدوث عملية خروج البراعم او مايسمى بالأنبات يتم نقلها الى التربة  ولأبد من زرع الجذور فى الوعاء أو التربة على بضعة سنتيميترات من الأرض والحرص على وجود الأوراق على السطح. يمكنك تقليمها فى حالة وجود بعض الأفات أو الحشرات بالتربة مع الحرص على تسميدها ومعالجتها في كل مراقبة قصد حمايتها من الامراض والحشرات.

اليكم بعض صور الحناء لنورة الفاسية




مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word