Please follow this link.

الحناء وبقائها اطول مدة على الجلد

ok

الحناء وبقائها اطول مدة على الجلد

Ar Coder فبراير 25, 2020
الحناء وبقائها اطول مدة على الجلد
مع تطور الزمن وتغير الاحاسيس الفنية تتغير اشكال ورسومات النمادج التي تستخدم في عملية النقش بالحناء كما تتطور ايضاالطرق والاساليب اللتي تتم بها هده العملية
كما ان الاضافات اللتي يتم وضعها مع الحناء سواء في العجينة داتها او بعد تنفيدها على 
العضو المنقوش قد تحسنت بما يضمن بقاء تاثير الحناء لفترات طويلة.ان الفترة العادية لبقاء نقش الحناء هي 7 ايام على الاقل. ولضمان بقائها فترة اطول
1- قومي بتحضير خليط الحناء الجديد قبل الرسم بوقت كافي، وهدا الامر يكون قبل وضع نقوش الحناء لكن تجنبي أن تعرض الحناء للهواء الكثيف لكي لا تجف وتمنحك النتائج التي ترغبينها.

2- قومي بغسل يديكِ وقدميكِ جيدَا باستخدام الصابون للحصول على رسم واضح بدون تلطخات. وهده العملية قبل البدا بنقش الحناء على الوضع المراد نقشه  ولا تستخدمي أي زيت من الزيوت أو الكريمات على البشرة، فتعمل كمانع لامتصاص الجلد لعجينة الحناء وبالتالي عدم خروج لونها البني الغامق.

3- ينصح بارتداء بعض ملابس قديمة وقطنية قبل تطبيق الحناء. لتجنب أي تلطخات أو بقع على الملابس اضافة الى تدفئة الجسم لان الحناء معروفة بخصائصها التبريدية، كما ينصح أيضًا بالابتعاد عن المفروشات وقطع الأثاث الثمينة أثناء نقش الحناء في المنزل كي لا تتسخ.

4- الامتناع عن استخدام  المجفف الكهربي  تحت أي ظرف لتجفيف الحناء. حيث يتسبب ذلك في تلطخات الجلد وتشوهات النقوش. ولا تقومي أيضًا بتحريك اليدين أو القدمين لتجفيف الحناء طبيعيًا، فهدا خطا متداول ولا ياتي بنتيجة. وانصح باستخدام -المجمر- لتسخين الحناء وتغلغلها في الجلد قصد اعطاء لون داكن.
5- لا تستخدمي  الشفرة او الشمع  قصد ازالة شعر المنطقة المنقوشة بالحناء. حيث يعمل ذلك على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، وهو ما يؤدي لتشوه رسومات الحناء. لضمان الحفاظ على جمال الجسم بعد نقش الحناء، اضافة ال تجنب إزالة الشعر بالمانيكير أو الباديكير بعد نقش الحناء، حيث يستحسن فعل ذلك قبل ليلة النقش بيومين على اقل تقدير لتعطي النتيجة المرجوة.

6- ينصح بنقش الحناء قبل الزفاف بيومين على الأقل بعد تطهير اليدين والرجلين بمواد مرطبة ومعقمة. للحصول على لون ثابت وداكن للحناء ويفضل ترك خليط الحناء على الجلد لفترة طويلة لا تقل عن 5  ساعات على الاقل. فكلما طالت الحناء على الجلد كلما تغلغلت في الجلد واغلقت في اللون والحصول على نقش يدوم طويلًا بعد دلك.

7- بعد نقش الحناء وللحفاظ على لون داكن في المنطقة المنقوشة، نقوم بتسخين الماء وبعض حبات القرنفل في وعاء معدني على نار هادئة، وتعريض اليد للبخار الناتج عنه لبضع دقائق. وبعد جفاف خليط الحناء  على اليد وتسخينها بمجمر كما سلفنا الدكر.حضري ليمونة والقليل من الماء والسكر  واستعملي الخليط للحصول على لون لامع وثابت. ودلك بسقي المنطقة المنقوشة بالحناء بالخليط باستعمال قطعة قطن عدة مراد لتسربها في الجلد وتتبيث الحناء.


8- ينصح بعدم غسل اليدين والرجلين بعد ازالة الحناء لمدة لا تقل عن 10 ساعات قصد الحفاظ على نقوش ثابتة. وبعد إزالة خليط الحناء،  حيث تتسبب بعض أنواع الصابون والكيماويات في ازالة لون الحناء  من اليدين والرجلين بشكل سريع.

خلاصة القول 

- يجب عدم لمس الماء بكثرة وكدا عدم وضع كريمات خاصة بترطيب الجلد اضافة الى عدم ملامسة السوائل بصفة عامة للمنطقة المنقوشة.
نمودج بقاء تاثير الحناء على اليد مدة اطول

نقش حناء نورة الفاسية








مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word