Please follow this link.

نقش الحناء في مختلف مناطق الجسم

ok

نقش الحناء في مختلف مناطق الجسم

نقش الحناء في مختلف مناطق الجسم من غير الايدي والارجل في العالم الشرقي يكون لدى اصحاب الموضة من الاعيان ورجال الاعمال. اما المراة الغربية فانها تختار زخرفة اجزاء من جسدها يصعب على المراة الشرقية ان تقبل دلك.

منطقة السرة والظهر : 

ان الزخاريف والرموز الرقيقة باستخدام الحناء تختلف عن الوشم الدائم الدي يكتنفه بعض الحدر والحيطة. والدي اكتسب شعبية مع الموديلات ونجوم البوب في السنوات الحديثة. الاماكن المفضلة للوشم مثل الرصغ. والمعصم. وعضمة الفخد وقاعدة العمود الفقري. وكانت هده اكثر المناطق حساسية تحت ابرة الوشام -صانع الوشم-. ولكن مع الحناء فان هده المناطق تكون اسرع  بالنسبة للنقش ولا ينتج عنها اية الام. اضافة الى استمراريته لمدة تزيد عن ثلاثة اسابيع.
ففي البداية انجدبت المراة للحناء على اساس طبيعتها المؤقتة. ولكن عندما عرفت المزيد من تاريخ الحناء الحافل بالمميزات  الكثيرة والمتنوعة والدلالات الثقافية والحضرية لعشبة الحناء. وقدرتها العلاجية. اخد الفن القديم لنقش الحناء شكلا جديدا يتفق مع القيمة المعنوية للحناء.
وقد اصبحت الحناء في الغرب دات دلالات مهمة في حفلات الزواج والعقيقات وكدا مناسبات الحناء للاطفال. وهناك معنى اخر نستقيه من الاساسيات الثقافية وهو ان الحناء تعد من الاعشاب الطبيعية.

 وهذا يدل على انه لا خطورة منها على الصحة بعكس الكيماويات المستخدمة في مستحضرات التجميل الحديثة. بل العكس فان لها العديد من الفوائد مثل مقاومتها للبكتيريا التي تلوث الجلد وتصيبه بمختلف الامراض. كما ان لها التاثير الترويحي - تبريد الجلد- للجلد حيث تمده بالنعومة والطراوة.


وفي عهدنا هذا لم يعد يشترط رسم نقوش الحناء على اليدين والقدمين فقط كما هو في موروث من الثقافة السودانية والهندية والمصرية .....، بل أصبح بإمكانك رسمها في أماكن متفرقة من الجسم مثل الساقين، الذراعين والثدي والرقبة والظهر وهو ما قد يعطيك إطلالة أكثر أنوثة وجاذبية.
اليكم بعض انواع نقش الحناء من غير الايد والارجل




مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word