Please follow this link.

حناء النقش وحناء الشعر

ok

حناء النقش وحناء الشعر


حناء النقش وحناء الشعر

كيف نفرق بين حناء النقش على الجلد وحناء الشعر?  سؤال يتبادر الى دهن العديد من السيدات...هناك اختلاف كبير بين نوعية الحناء المستخدمة على الشعر. وتلك التي تصنع للاستخدام على البشرة للنقش على الجلد. اول شيء يجب عدم شراء الحناء المخصصة للشعر لانها ليست بالقوة الكافية للاستمرار على الجلد. كما انها يمكن ان تحتوي على مقومات اضافية مثل الاملاح المعدنية التي تشجع الحناء على اختراق الشعر.
الشيء الثاني تكون حناء الشعرعادة اكثر خشونة من حناء الجلد ويكون لونها هو البني الداكن او الاخضر الداكن. والحناء من اي لون اخر يمكن ان تكون الصبغة المضافة اليها من نوع رديء ولا تتحلى بنفس قوة الصبغ ويمكن ان تؤدي الى حدوث حساسية بالجلد. ومن المهم جدا تجنب الحناء دات اللون الاسود - مايعرف بالحناء الهندية او السوداء - . والتي غالبا ما تحتوي على مواد كيماوية ويمكن ان تؤدي الى ردود فعل خطيرة بالجلد كالتورم والاحمرار والحكة والحساسية.
ويجب عليك سيدتي ان تتخدي قاعدة معينة في اختيارك للحناء وهي ان تبحثي عن اللون الاكثر لمعانا ورطوبة. لان صبغته ستكون اكثر قوة واختراقا للجلد. كما تلاحظين ان الحناء الجيدة تعطي رائحة عطرة مثل رائحة العشب الطازج. ولدلك فانه يمكن استخدام حاسة الشم للحكم على مدى جودة الحناء.
وبجانب كل هدا فانك يجب ان تتخيري المحل الدي تشترين منه الحناء وان يكون موضع ثقة من الجميع ولا يهم ان يكون السعر اغلى بعض الشيء عن المحلات الاخرى. تدكري سيدتي ان التعبئة السيئة يمكن ان تؤدي الى افساد العبوة ولهدا السبب فانه يجب ان تحفظي الحناء الخاصة بك بعيدا عن الهواء وبعيدا عن ضوء الشمس المباشر.
 لان تعرضها للضوء يمكن ان يتسبب في تبييضها مما يؤدي الى ضعف قوة الصبغ والتلوين في الحناء. وبالمثل فانها ادا تعرضت للهواء فان بخار الماء الموجودة بالهواء الجوي سوف يبدا في التفاعل مع المسحوق وهو ما يؤدي الى ضعف المسحوق تدريجيا. و خلاصة القول ان الحناء الصافية تعتبر امنة. كما انها منتج طبيعي ومن الصعب ان تسبب حساسية للجلد.

اختبار الحساسية الجلدية من اضافات الحناء

قبل عمل عجينة الحناء فانه يجب التاكد سيدتي من من عدم وجود اية حساسية تجاه الاضافات المطلوبةاستخدمي قطعة الصوف القطني.  ثم ضعي عليها كمية قليلة من كل مادة من المواد المكونة لعجينة الحناء - كل على حدة - بما فيها مسحوق الحناء داته. ثم امسحي بهده القطعة على منطقة جلد الساعد حيث تكون البشرة اكثر حساسية في هده المنطقة. ثم تغطى المنطقة بضمادة  - قطعة من القماش - وتترك لمدة اربعة وعشرين  24 ساعة  لكي تتاكدي سيدتي من ان لا احد من هده الاضافات يسبب اية حساسية للجلد بعد وضع الحناء عليه. بعد دلك اختبري قدرة التلوين للحناء بخلط كمية قليلة من المسحوق مع بعض الماء الدافئ.
 اتركي هدا الخليط لمدة ساعة وبعد دلك ضعي نقطة صغيرة على اصبع القدم قصد تجربة اللون. انتظري لمدة حوالي ربع ساعة حتى تجف الحناء وبعد دلك اكشطيها. ادا ظهرت علامة الحناء في موضع التجربة بشكل واضح فان دلك يدل على جودة مسحوق الحناء. وانه يستحق المجهود الدي سيبدل في خلطها والنقش بها فيما بعد. وادا لم تظهر فاعلمي ان مسحوق الحناء من النوع الرديء ام القديم.


   
مشاركة
مواضيع مقترحة

هناك 6 تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word