Please follow this link.

نقش الحناء في افريقيا

الأقسام

ok

نقش الحناء في افريقيا

نقش الحناء في افريقيا

تهتم المراة الافريقية بالخواص السحرية  لرموز نقش الحناء وتؤمن في قدرة هده الخواص على زيادة خصوبة المراة وحمايتها من كل مكروه وكدا عين الحاسدين
هناك الكثير والكثير من التصاميم في نقش الحناء استخدمت على مر العصور.
نقش

 منها ماهو للسحر والشعودة على شكل ارقام وكدا الاشكال الهندسية من مربعات ومثلثات اضافة الى الحروف سواء بالعربية او بلغة الافارقة. زد على دلك النقش على شكل ايد صغيرة او اعين او  ورود  وزهور
واغلب الاشكال التي انتشرت على  نطاق واسع في افريقيا. النقش بالاشكال الهندسية من مثلثات ومربعات والنجوم الثمانية  والدوائر اضافة الى الاشكال الحلزونية. وهناك شكل داع صيته لدى البرابرة وهو المتمنان المتقاطعان. ان معاني الاعداد ايضا تؤثر على الرموز. ونلاحظ ان الرقم 5 مهم جدا لان هناك اعتقاد موروث مند عصر القدماء انه يعطي الحماية حيث من منظورهم  يمثل السيدة فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم.

كما ان رسم الزواحف يشكل رمزا معقدا في افريقيا.  حيث يمثل شعارا ملكيا وكدا علامة الشهرة والمجد. في الاخير نستخلص ان معظم تصاميم الحناء في افريقيا تنقش على الايد والاقدام. واكثر التصاميم شيوعا وانتشارا تصميم الزهور والورود في النقش على الايد والاقدام والاشكال الهندسية بمختلف انواعها. 



نقش جميل
هناك طقوس غريبة في الزواج لبعض الدول الافريقية ففي مجتمع الكيني مثلا والمعروف بانغلاقه، ومن أحد أغرب التقاليد في هذه القبيلة، تلك التقاليد والطقوس المرتبطة ببلوغ الذكور ووصولهم إلى مرحلة  موران  أو النضج في القبيلة. من أجل إثبات ذلك يجب على الشاب أو الصبي الخروج إلى الغابة وحده ومطاردة أسد بنفسه دون استعمال سلاح أو بندقية، فالشيء الوحيد الذي يُسمح باستعماله هو الرمح!
نقش الحناء
ومن أكثر الطقوس الغريبة والمحرمة التي لا تزال تُمارس في العديد من القبائل الأفريقية، بمجرد وفاة الرجل، يُمكن لأخيه أن يحصل على زوجته كميراث. وتعتبر هذه الممارسات سببا قويا في انتشار الإيدز بالمجتمعات الأفريقية الفقيرة كذلك تناقض حقوق الإنسان الأساسية في الكثير من الدول والمجتمعات الافريقية.


اخترت لكم بعض انواع النقش من تصميم 
نورة الفاسية
حناء هندي

نقش الحناء

نقش هندي



مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word