Please follow this link.

كورونا .. تمديد الإجراءات الاحترازية المشددة بالدار البيضاء المغربية ل14 يوما اضافية

ok

كورونا .. تمديد الإجراءات الاحترازية المشددة بالدار البيضاء المغربية ل14 يوما اضافية

Nora essallami سبتمبر 19, 2020



كورونا .. تمديد الإجراءات الاحترازية المشددة بالدار البيضاء المغربية ل14 يوما اضافية.

تاثرت الكثير من المحلات التجارية وساد تخوف كبير في صفوف المواطنين بالعاصمة الاقتصادية جراء الارتفاع الكبير لحالات الإصابة بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة، إذ يتم تسجيل قرابة ألف ونيف من الاصابات يوميا.

وبناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي لمدينة الدار البيضاء والتقييم المنتظم المنجز من طرف لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء، قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري، لمدة 14 يوما إضافية، وذلك من يوم الاثنين المقبل حتى اليوم 14.


تخوف البيضاويون :

وبات البيضاويون، أمام ارتفاع الإصابات بهذا الوباء، يتخوفون من تدهور الوضع الصحي بالمدينة بشكل عام، لاسيما أن المدة التي حددتها السلطات الحكومية في 14 يوما لتحسن الحالة الوبائية لم تعرف أي مؤشرات إيجابية في جهة الدار البيضاء.

فيما استغربت جمعويات المجتمع المدني استمرار ارتفاع الحالات في الدار البيضاء رغم القرار المتخذ من لدن الحكومة، وهو ما يعني فشل الإجراءات الاحترازية المتخذة أمام تهاون وتهور بعض المواطنين.

ومما زاد الطين بلة حين أدلت مسؤولة بالمديرية الجهوية للصحة قبل أيام والتي أجهشت بالبكاء وهي تقدم صورة قاتمة عن الوضع الوبائي بالدار البيضاء. حيث بات البيضاويون في كل يوم يترقبون صدور قرار للحجر الشامل، وتقييد تنقلات المواطنين داخل الأحياء لأيام جديدة.

وذلك لوضع حد لانتشار الوباء وعدم القدرة على محاصرته بالاساليب التقليدية. لدلك بات وجوب التدخل العاجل قبل إنهاك القطاع الصحي، ولو عبر تطبيق الحجر الشامل بالرغم من الأضرار اقتصادية والاجتماعية الوخيمة.

وسبق لمسؤولة صحية بالدار البيضاء أن أجهشت بالبكاء وهي تتحدث عن الوضع الوبائي المقلق، مؤكدة أن الوضع صعب، ولا يبشر بما ستحمله الأيام المقبلة في حالة عدم التزام البيضاويين بالتعليمات الصحية الخاصة للحد من انتشار فيروس كورونا، خصوصا أن الموارد البشرية الصحية بدات تشعر بالإرهاق والتعب جراء الجائحة، ناهيك عن تسجيل إصابات في صفوفها، إلى كدا ارتفاع عدد الوفيات بشكل ملحوظ.


بلاغ الحكومة المغربية :

وقد أفاد بلاغ للحكومة أنه بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء، قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري، لمدة 14 يوما إضافية،

وتهيب الحكومة بالمواطنات والمواطنين التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية والالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

وكانت الحكومة أقدمت في السادس من الشهر الجاري على اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بتراب عمالة الدار البيضاء، غير أنها لم تسهم في خفض عدد حالات الإصابة المسجلة لحد الان.

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word