Please follow this link.

الذقن المزدوج

ok

الذقن المزدوج

Nora essallami سبتمبر 08, 2020

الذقن المزدوج

 تعريف الذقن المزدوج؟

الذقن المزدوجة هي حالة شائعة تحدث عندما تتشكل طبقة إضافية من الدهون أسفل الوجه، مما يسبب ظهور الذقن بشكل أكبر من اللازم.

مقدمة عن الدقن المزدوجة

يعتبر الذقن المزدوج من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالم سواء من الذكور أو الإناث، والتي عادة ما تكون مرتبطة بالسمنة أو الوزن الزائد، ولكن هناك بعض الحالات التي يعاني منها بعض الأشخاص والتي لا تكون بسبب السمنة، بل بسبب ارتخاء العضلات، أو تراكم الدهون في هذه المنطقة من الوجه دون سواها وغيرها من الأسباب الأخرى....

لذلك سنشرح في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعيّة للتخلّص من هذه المشكلة. حيث تحاول الكثير من السيدات دائمًا الاهتمام بزاوية واحدة من وجههن وقت التقاط الصور سعيًا منهن لإخفاء الذقن المزدوج.

فرؤية الذقن المزدوج في المرآة أمر مزعج لكثير من السيدات ويحاولون إخفائها وراء الأوشحة التي تلتف حول الرقبة. وقد لا يفكر الكثيرين في التخلص منها خوفًا من أن ذلك يتطلب جراحة تجميلية كبيرة، ولكن التطورات الحديثة في عالم التجميل الغير الجراحي جعلت نطاق الخيارات أمام الراغبين في التخلص من الذقن المزدوجة اكبر.

فما هي أسباب ظهور الذقن المزدوجة سواء عند المراة او الرجل؟

قد تتجمع عدة عوامل مختلفة في الجسم لتكوين الذقن المزدوجة ولأن فهم هذه العوامل يساعد في تحديد طرق التخلص من الذقن المزدوجة نفسها نذكر منها:

التقدم في السن وهو السبب الشائع.

النظام الغذائي والوزن.

الجينات الوراثية.

عظام هيكل الوجه.

اضافة الى وضعية الجسم والرقبة.

فما هي طرق التخلص من الذقن المزدوج؟

ان اسرع الطرق للتخلص من الذقن المزدوج هي بخطوات سهلة و بسيطة. فالذقن المزدوج ليست من علامات السمنة لانها تسبب معاناة الكثير من الناس حتى اصحاب القوام الرشيق او الضعيف و بنصائح بسيطة تستطيع التخلص منها دون اي تدخل جراحي او مصاريف كبيرة وزائدة .

اليكم بعض الخلطات الرائعة والمكونات البسيطة لشد الذقن المزدوج:

الزبدة والكاكاو:

يتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع كمية من زبدة الكاكاو في صحن زجاجي، وإدخالها إلى الفرن حتّى تذوب الزبدة بشكل كامل، وسيلاحظ بأن هناك سائل تكون يشبه الزيت، حيث يجب استخدامه وتدليك منطقة الذقن به بحركات دائرية لبضعة دقائق، ثمّ تركه على الذقن لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة قبل غسله، مع الحرص على المواظبة على هذع العملية بشكل يومي إلى حين الحصول على النتيجة المرجوة.

البطيخ:

يعتبر البطيخ من أشهى الفواكه، وما يميزه هو بأنه غني بالماء، حيث ينصح بتناوله من قبل الأشخاص الراغبين في فقدان الوزن، ولكن من الممكن استخدامه في علاج مشكلة الذقن المزدوج، ويكون ذلك من خلال عصر كميّة من البطيخ بحسب الحاجة، ودهن منطقة الذقن بهذا العصير باستخدام قطعة من القطن، مع الحرص على تركه لمدّة ساعة كاملة، وذلك قبل غسله بالماء، ويفضّل أن يكرّر هذا القناع بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج. 

الحليب وماء الورد:

يستخدم هذان المكوّنان عادةً في علاج المشاكل أو الالتهابات التي قد تصيب البشرة، مثل حب الشباب، الكلف والنمش، الرؤوس السوداء وغيرها، هذا عدا عن استخدامها في تبييض الوجه والجسم، ولكن ما قد يجهله البعض هو أنّ مزج الحليب مع ماء الود من شأنه المساعدة على حرق الدهون المتراكمة في الرقبة، هذا بالإضافة إلى شدّ العضلات في الوجه وجعلها أكثر مرونة، ويتمّ تحضيره من خلال إضافة ملعقة من ماء الورد في كوب من الحليب السائل، وتركه على الوجه لمدّة ثلث ساعة.

الشاي الاخضر والعسل:

من المعرف أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة قوية، ويمكن استخدامه في التخلص من الدقن المزدوج من خلال الوصفة التالية:

ناخذ ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من العسل اضافة الى كوب من الماء الساخن.

نضع ملعقة الشاي الأخضر في كوب ونضع عليها ملعقة من الماء الساخن وملعقة العسل، نشرب الخليط ونضع القليل منها على الوجه والرقبة.

نصائح من ذهب للوقاية ام حتى التخلص من الذقن المزدوج:

- انتبهي الى طريقة جلوسك ووقوفك فهي تساهم في ظهور الذقن المزدوج, لذا عليك بالجلوس والوقوف والظهرعلى شكل مستقيم.

- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين E فهو يساعد في التخلص من الذقن المزدوجة ويعمل على شد الجلد وإذابة الدهون الزائدة في الجسم ككل.

- يعتبر الماء خير علاج للتخلص من ترهلات الجسم والذقن المزدوج لما له من فاعلية في إذابة الدهون الزائدة في الجسم.

تمارين بسيطة لشد الذقن المزدوج:

- يعتبر التدليك بقطع الماء الجامد من احسن الامور التي تساعد على التخلص من الدقن المزدوج لذا احرصي على المداومة على هذه الطريقة السهلة والبسيطة.

- فتح الفم مع شده بقوة ليصبح واسعاً، ثمّ إخراج اللسان والبدء بتحريكه بشكل دائري لمدة دقيقة كاملة، مع تكرار هذا التمرين يومياً فله دور كبير في ازالة الذقن المزدوج.

- مضغ العلكة باستمرار من شأنه المساعدة على التخلّص من الذقن المزدوج.

- فتح الفم وإغلاقه، مع الحرص على تكرار هذا التمرين يومياً لغاية الحصول على النتائج المرغوب بها.

خلاصة:

يعتبر الذقن المزدوجة هي حالة شائعة ومن أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالم سواء من الذكور أو الإناث. وبالرغم من هذا فدواءه بسيط وفي المتناول. وفي النهاية هناك قولة مشهورة (الوقاية خير من العلاج).

مشاركة
مواضيع مقترحة

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word