Please follow this link.

وصفات فعالة لازالة حب الشباب

ok

وصفات فعالة لازالة حب الشباب

Nora essallami سبتمبر 09, 2020

 وصفات فعالة لازالة حب الشباب

ما هو حب الشباب او ما يسمى الرؤوس السوداء?

يعتبر حب الشباب او الرؤوس السوداء من أكبر المشاكل الجلدية وأكثرها شيوعاً في العالم ككل، حيث لا يتربط بفئة محددة من العمر، ولكنه يكثر ظهوره غالبا عند صغار السن والمراهقين من الشباب. حيث يُعد ظهور حب الشباب من المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات والفتيات او حتى بعض الرجال، فبمجرد الوصول لسن معين وفي غفلة من الامرلا بد وأن تظهر حبة من حبوب الشباب في أي مكان في الوجه كدليل قاطع على أنه لا شيء تحت السيطرة. فتحاول الفتيات تغطيتها بالمكياج، لأن محاولة إزالتها بعنف قد يتسبب في حدوث مشاكل أكبر كتورم المنطقة المصابة به وقد تتحول الى دمامل.

اسباب حب الشباب:

من أهم الأسباب التي تؤذي لحدوث حب الشباب او الرؤوس السوداء، هي غالبا حدوث تغيرات هرمونية بالجسم سواء عند الفتيات او الفتية أو تحدث نتيجة لتناول بعض الأدوية الطبية. ومن الممكن أيضاً ان تحدث بسبب تناول بعض انواع الأغذية الغير الصحية. وقد يؤدي ذلك التغير لنتائج غير صحية بالمجمل، كما أنه قد يحدث حب الشباب من انعدام نظافة الوجه وكذا الى الإجهاد المفرط. حيث تبحث العديد من السيدات عن الكثير من الطرق لكي تتمتع ببشرة نقية وصافية وخالية من أي شوائب، ولكن تنزعج العديد منهن بوجود حب الشباب، 

واليوم سوف نتكلم عن عدة وصفات لإزالة حب الشباب من أول مرة فتابعونا.....

وصفة الليمون:

يحتوي الليمون على العديد من العناصر المهمة ومن تلك العناصر حمض الأسكوربيك، كما يحتوي أيضاً على مضادات للبكتيريا، والتي تساهم بشكل كبير في مكافحة البكتيريا الضارة التي تسبب ظهور الرؤوس السوداء. قومي بإحضار قطعة من القطن وتكون مبللة بعصير الليمون، ثم قومي بعمل دهان للمناطق المصابة بحب الشباب او الرؤوس السوداء، واتركيه لفترة تترواح بين 8 إلى 10 دقائق على المنطقة المصابة، ثم قومي بعد ذلك بغسلها بالماء البارد. نقوم بتكرار العملية مرتين كل يوم حتى الحصول على النتائج الايجابية.

وصفة خل التفاح:

يعمل خل التفاح على تطهير الجلد وإزالة الخلايا الميتة من البشرة، كما أنه يعمل على علاج النذبات التي حدثت من حب الشباب، ويتم ذلك بوضع خل التفاح على حب الشباب بواسطة قطعة قطن ويترك لمدة خمس دقائق. ومن ثم يتم شطفه بالماء العادي. وكخلاصة القول عليكِ أن تحرصي وتبتعدي عن الأشياء التي ترهق بشرتكِ.

وصفة العسل والحليب:

ناخذ ملعقة من العسل وربع ملعقة الليمون ونصف ملعقة حليب. يتم وضع العسل والحليب وعصير الليمون في وعاء، ويتم خلطهم جيداً حتى التجانس. ويتم وضع هذا الخليط على الوجه بواسطة قطعة قطن، ويترك لليوم التالي، ومن تم غسل الوجه في الصباح  بالماء الفاتر.

لوشن الشوفان:

غالبا ما يستعمل هذا الماسك من طرف البالغين الذين يعانون من وقت إلى آخر من ظهور حب الشباب. يتميّز الشوفان بغناه بالفيتامينات من فئة B1 وB2 وB6 بالإضافة إلى المغنيزيوم والزنك والسيلينيوم والمنغنيز والفوسفور. وهو يتكون من مواد فعالة مهدّئة ومساعدة على التئام الندبات. لتحضير هذا اللوشن يكفي غلي حفنة من حبوب الشوفان في مقدار كوب من الماء لحوال 10 دقائق، على أن يتم بعد ذلك تصفية المزيج وتركه ليبرد قبل تطبيق هذا الماسك على البثور بواسطة قطعة من القطن. يُطبّق هذا الماسك على بشرة نظيفة وجافة صباحاً ومساءً، ويمكن حفظه في إناء زجاجي لمدة أسبوع في الثلاجة.

وصفة علاج بالثلج:

 يساعد الثلج على التخلص من التورم والاحمرار، وتحسين الدورة الدموية في الأجزاء المصابة بحب الشباب في البشرة. ويساعد كذلك على إغلاق المسام أمام الأوساخ والغبار الموجود في الجو ما يمنع تكون أي حبوب جديدة. مرري قطعة الثلج بلطف على مكان الحبوب، وستشعرين بتقليل الالتهاب بشكل ملحوظ.

وإليك سيدتي بعض النصائح المهمة للمحافظة على بشرتك نظيفة ومتألقة وبدون حب شباب..... 

- ضعي معجون أسنان على الرؤوس السوداء قبل النوم، إذ يساعد المعجون على تخفيف الانتفاخ، لا لاستعمال الجلّ ابدا.

- اغسلي وجهك مرّتين في اليوم بماء مالح دافئ قصد تطهير المنطقة المصابة، وذلك للتخلّص من البشرة الدهنيّة والحفاظ على البشرة خالية من البثور.

- وضع أوراق الفراولة على حبّ الشباب لما لها من دور فعال في تخفيف الانتفاخ والاحمرار.

- امزجي ليمونة مع القليل من ماء الورد، وضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، واغسلي الوجه بالماء الدافئ يستمر البرنامج لمدة 15 يوماً.

- امسحي البشرة بقشرة الليمون الداخليّة البيضاء قبل غسلها بالماء لتطهير المنطقة.

- اهرسي الخيار واصنعي منه معجوناً، ضعيه على وجهك واتركيه لنصف ساعة. سيجدّد البشرة وينقّيها.

- امزجي طحين الذرة مع بياض البيض ودعيه على وجهك لمدة نصف ساعة. دلّكي وجهك وسيصبح ناعماً جداً مع الانتظام بعمل هذا الماسك.

خلاصة:

يُعد ظهور حب الشباب من المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات والفتيات وذلك بسبب حدوث تغيرات هرمونية بالجسم او لاسباب اخرى قد ذكرناها سابقا. اضافة لذكرنا لعدة وصفات فعالة في القضاء على الرؤوس السوداء. وفي نهاية المقال نقول ان (الوقاية خير من العلاج) فيما يخص الاسباب الغير الطبيعية.




مشاركة
مواضيع مقترحة

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word