Please follow this link.

تبييض الوجه وطرق حمايته.

ok

تبييض الوجه وطرق حمايته.

 تبييض الوجه وطرق حمايته

تبييض الوجه وطرق حمايته يطلبه الكثير من السيدات بسبب التعرض لاَشعة الشمس لفترات طويلة، وكذا التعرض للعوامل البيئية المختلفة التي قد تؤذي لاسمرار البشرة وتضررها، يأتي هنا دور كريمات تبييض الوجه و البشرة السمراء لعلاج اسمرار البشرة و تفتيح و تبييض الاماكن الداكنة في مختلف اجزاء الجسم.

فالبشرة المتوهجة والخالية من العيوب حلم كل امرأة، على رغم من وجود العديد من المنتجات لتبيض وتحسين لون البشرة لكن معظمها لا يصل إلى مستوى تطلعاتك، وقد تتسبب بعضها في أضرار لصحة بشرتك بسبب احتوائها على مواد كميائية ضارة.

اسباب ونتائج تغير بشرة الوجه وتضررها :

من الاسباب الرئيسية لتغير بشرة الوجه وتضررها. التعرض للمخاطر البيئية مثل التلوث والغبار والأشعة فوق البنفسجية  التي قد تتسبب في تغير لون البشرة. كما يوجد أسباب أخرى عدة منها التغذية الغير المتوازنة والغير الصحية اضافة الى الإجهاد العقلي. 

ولحسن الحظ يوجد هناك بعض الوصفات المنزلية لتبيض الوجه التي تحتوي على مكونات طبيعية متوفرة بسهولة في المطبخ. ويمكن أن يتغير كذلك لون الجلد نتيجة الإصابة ببعض الأمراض التي تصيب الجلد، مثل مرض فقر الدم، حيث يسبب شحوب الجلد وتغير لونه.

كما أن مرض الكبد يؤثر على لون الجلد ويجعله مائلاً للإصفرار. وكذا إصابة الجلد بحساسية أو إلتهاب، التعرض للحروق في الجلد.

سوف تظهر بعض الندبات بلون داكن والتي يصعب القضاء عليها. أما الإصابة بأمراض التينيا أو البهاق الجلدي يؤديان إلى وجود بقع في الجلد بلون فاتح، وغالباً ما يتغير لون الجلد إلى الأبيض.

الخلايا الميلانية، أي الخلايا التي تنتج صبغة، هي المسؤولة عن تصبغ الجلد، إذا كانت تعمل بشكل غير صحيح، قد تظهر تغيرات اللون على الجلد، وأحد أكثر الأسباب شيوعًا لتغير لون البشرة هي التعرض لأشعة الشمس

وصفات طبيعية تطهر بشرة وتعمل على تبييض الوجه وطرق حمايته :

1- الكركم

ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ والصابون الطبيعي.

2- طحين الأرز والعسل  :

اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك  ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بعدها قومي بغسله بالماء الدافئ عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.

3- الحليب والعسل  : 

أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهني الخليط على وجهك بعد غسله بالماء الدافئ والصابون، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

4-خليط الطماطم والخيار : 

يتم عمل قناع الطماطم بنفس طريقة أقنعة الفاكهة، يمكن تبليل الخيار أو خلطه بخلاط، ثم يتم وضع الخليط على البشرة، وبعد 20 دقيقة يتم غسله بماء فاتر وهذه الطريقة تساهم ايضا في تنعيم البشرة وترطيبها.

5-خليط الحليب والزبادي : 

يمكن تبييض البشرة بالحليب والزبادي الطبيعي، بفضل خصائصها القوية في تطهير الجروح الصغيرة، ويضيق المسام ويرطب، للحصول على تأثير أكثر اشراقا، من الضروري نقع قطعة قطن بالحليب ووضعها بين عشية وضحاها في المكان المراد تبييضه وفي الصباح، يجب غسل الوجه كالمعتاد بالماء الدافئ والصابون، واستخدام الزبادي أبسط من ذلك يجب غسل الوجه ثم توزيعه بالزبادي بعد 20 دقيقة، يتم غسل هذا القناع بالماء الفاتر.

6-تبيض البشرة باستخدام الفيتامين س :

يمتلك فيتامين س  خصائص مفيدة، وهذه هو السبب في أن استخدام الفواكه والخضراوات التي تحتوي عليه لتبييض البشرة، خلال الاستخدام العادي (من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع) واستخدام الأقنعة المصنوعة يدويًا والمقويات، يمكن ملاحظة نعومة البشرة، وذلك لأن فيتامين س هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تمنع شيخوخة الوجه.

خلاصة تبييض الوجه وطرق حمايته  :

يحتاج وجه الإنسان إلى الكثير من الاهتمام، والعناية، وذلك لحمايته من عوامل الجو المختلفة، كالغبار، والأتربة، والرياح، وأشعة الشمس، إذ يعتبر عامل أشعة الشمس من اهم العوامل واخطرها، حيث تلحق بالوجه العديد من النتائج السلبية، حيث تؤدي إلى ظهور البقع والحبوب عليه، واسمراره، الأمر الذي يتطلب حمايته منها، وفي المقال  القادم باذن الله سنعرفكم كيفية حماية الوجه من اشعة الشمس.



مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word