Please follow this link.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد

الأقسام

ok

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد

Nora essallami فبراير 19, 2021

 وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد

يتسبب الشعر الزائد بالجسم فى الكثير من  الإزعاج للمرأة خاصة عند ارتداء الملابس القصيرة، لذلك توجهت المراة لعدة طرق وحيل تقليدية للتخلص من الشعر الزائد.

 والتى سببت لها الشعور بالكثير من الألم وترك بعض الآثار الغير مرغوب فيها على جسدها الانثوي.
ازالة الشعر من الجسم

1- المشاكل الصحية والنفسية للشعر الزائد :

ولتجنب هذه المشاكل، نستعرض فى هذا المقال، وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد، من خلال اتباع خطوات بسيطة وامنة ارجوا ان تنال اعجابكم.

هناك العديد من  الطرق لازالة الشعر نهائيا من الجسم، منها ما يتم عن طريق مواد طبيعية او استخدام بعض الالات او الليزر.

ايضا تختلف طرق ازالة الشعر نهائيا حسب المكان المراد ازالة الشعر منه؛ مثلًا تفضل بعض النساء استخدام وصفة لازالة شعر الوجه بطريقة طبيعية، بينما يفضل الكثيرون ازالة  الشعر من المناطق الحساسة عن طريق استخدام الليزر، أو باستخدام ماكينة ازالة الشعر المنزلية.

اكتشفي اختي افضل طرق ازالة الشعر نهائيا من الجسم. حيث تعد ازالة الشعر الزائد احد الأولويات التي تهتم  بها اغلب السيدات وبشكل كبير، حيث يعتبر نمو الشّعر في الجسم وخاصّةً في المناطق الحساسة أمراً مزعجاً ومحرجاً لهن،

وصفات ازالة الشعر
وتسعى جميع السيدات دائماً لازالة الشعر الزائد من الجسم والتّخلص منه بعدّة طرقٍ. حتى تشعر بالنّظافة التّامّة ولاجل ان تتمتع ببشرةٍ ناعمةٍ كالحرير. الكثير من النساء يعانون من كثرة الشعر الغير مرغوب فيه كالشعر في الوجه والجسم والقدمين واليدين والصدر.

 وهذا يسبب احراج للمرأة و فقدان ثقة بالنفس، وغالبا ما تعود النتائج من بعد الحمل والتغيرات الهرمونية والاختلالات الهرمونية التي يسببها الحيض الغير منتظم والآثار الجانبية لبعض الأدوية.

2- وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد :

 اليك سيدتي بعض الوصفات الطبيعية الرائعة والسهلة لازالة الشعر من الجسم.

السكر والليمون :

يساعد السكر على تقشير البشرة. أما عصير الليمون يقوم بتبيض و إزالة اللون الداكن من على المناطق الحساسة، وهو الأمثل لازالة الشعر الغير المرغوب فيه.

طريقة التحضير:

امزجي ملعقتين طعام من السكر و ملعقتين شاي من عصير الليمون و عشره ملاعق كبيرة من الماء وحركيها حتى يذوب السكر، ثم ضعي المزيج على وجهك في اتجاه نمو الشعر لمدة 10 الى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرّري  العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع حتى ظهور النتيجة.

الشاي النعناع :

ضعي ملعقة صغيرة من النعناع المجفف في إبريق الشاي مع ماء مغلي لمدة 5-7 دقائق وأشربه مرة أو مرتين يومين لازالة الشعر نهائيا.
وصفات الشعر

الكركم وزيت السمسم :

امزجي زيت السمسم مع الكركم وأضيفي إليه طحين القمح، وطبقي المزيج في اتجاه نمو الشعر واتركيه حتى يجف تماما، من ثم اغسليه جيدا بالماء. كرّري الطريقة مرة واحدة أسبوعيا.

 البصل والريحان :

اهرسي شرائح البصل مع 10 أوراق ريحان، وقومي بتدليكها في اتجاه نمو الشعر لمدة 20-25 دقيقه، من ثم اشطفيها جيدا بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في أسبوع على أقل كي تلاحظي الفرق.

خلطة الزنجبيل:

خلطة الزنجبيل يمكن استخدام الزنجبيل الطازج أو خلطه مع عصير الليمون في إزالة الشعر الزائد وإيقاف نموه، حيث يتم في هذه الوصفة فرك الجسم باستخدام مبشور الزنجبيل بعد إزالة الشعر بالطريقة المفضلة لكي، ثم يتم الانتظار ربع ساعة قبل أن يتم غسيل الجسم باستخدام الماء الفاتر.

خلطة الترمس:

 يتم استخدام منقوع الترمس الطازج لمسح الجسم بعد إزالة الشعر الزائد منه بالطريقة المناسبة التي تستخدمينها، ويمكن أيضاً دهن الجسم بمطحون الترمس مرة واحدة في الأسبوع قبل الاستحمام بفترة كافية، حيث تساعد تلك الطريقة على منع نمو الشعر الزائد نهائياً.

خلطة نبات السعد:

 يمكن أيضاً مسج الجسم بالكامل باستخدام منقوع مغلي نبات السعد بعد إزالة الشعر بالطريقة المناسبة التي تستخدمينها، ويترك على الجسم لمدة نصف ساعة على الأقل قبل أن يتم غسيل الجسم باستخدام الماء الفاتر وتساعد هذه الوصفة على إيقاف نمو الشعر الزائد بشكل نهائي.

خلطة الموز:

فوائد الموز كثيرة منها إنه يساعد على إزالة الشعر الزائد من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ثمرة موز ناضجة، ثم وضع العجينة على مناطق الشعر الزائد، مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الجسم بالماء البارد، حيث يساعد دقيق الشوفان على تقشير وترطيب الجسم وإزالة الشعر الزائد ويجعل البشرة متوهجة.

ازالة الشعر

خلاصة :

اختي العزيزة خذي بالاعتبار هذه النصائح التي ساقدمها لك :

أول نصيحة هي أن تتحلي بصبروالهدوء. فالنتيجة لا تاتي بين ليلة وضحاها... استخدمي هذه الطرق يوميا ثلاث مرات أسبوعيا. و لا تنسي تناولي الفواكه والخضار و شرب كمية كافية من الماء، كما يجب عليك اتباع  نظام غذائي صحي وكذا ممارسة الرياضة لتنظيم هرمونتك و لمنع نمو الشعر الغير مرغوب فيه.

وأخير نعلمك أن معجون الاسنان ممتاز لتخفيف الألم عند ازالة الشعر، ضعيه على المناطق الحساسة  لمدة 5  دقائق. ومن ثم قومي بإزالة الشعر ولن تلاحظي الألم. اتمنى ان تكون هده الوصفات الصحيحة والمميزة حلا لمعضلة ازالة الشعر من الجسم.



مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word