Please follow this link.

وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه

ok

وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه

 وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه

وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه....شد الوجه أو شد جلد الوجه أصبح من بين أهم الأشياء التي تبحث عنها كل سيدة ترغب في الظهور بشكل أفضل وأصغر سناً، وقد تلجأ الكثير من السيدات إلى إجراء عمليات شد للوجه ولكن قد تكون لها أضرار جانبية. ينصح باعتماد هذه الوصفات الطبيعيّة قصد الحدّ من الترهّلات، تعمل على شدّ البشرة وتضيّق المسامّ الواسعة التي تفسد إطلالة أيّ امرأة. 

وتظهر التجاعيد في العادة بين عمر 40 و50 عام، وذلك عندما يفقد الجلد رطوبته وسمكه الطبيعي. كما أن الوراثة تلعب دور فعال وكبير في عملية ظهور التجاعيد، ويبدو أن لأشعة الشمس تأثير كبير أيضًا على ظهور التجاعيد خاصة لدى الأفراد الذين يتمتعون ببشرة فاتحة، وفي بعض الأحيان تنتج التجاعيد عن التدخين وتناول النظام الغذائي الغير متوازن.

وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه....  أسباب ظهور التجاعيد:

من أهم أسباب ظهر التجاعيد الرئيسية هي التقدم في العمر، حيث يصبح الجلد أضعف وأكثر جفافًا وأقل تمددًا، مما يؤدي إلى تكوين الخطوط المختلفة، وتشمل أسباب التجاعيد الأخرى ما يلي:

   - التعرض لأشعة الشمس الحارقة (الأشعة فوق البنفسيجية)

   - عادة التدخين

   - تعبيرات الوجه المختلفة

لذلك سوف نقدم لك اليوم بعض الخلطات الطبيعية لشد الوجه:

وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه....

1- ماسك الليمون:

ماسك من ماسكات شد الوجه اكثر من رائعة. ناخد عصير ليمونة و بيضة مخفوقة و4 ملاعق لبن بودرة اضافة الى ملعقة بندق مسحوق. 

طريقة الاستعمال : امزجى الخليط جيدا، ضعى الماسك على الوجه و الرقبة و الحنجرة لمدة 15 دقيقة و استخدمى قطعة قماش ناعمة مع الماء الساخن للتنظيف، بذلك تستطيعى التخلص من الترهلات والتجاعيد و شد الوجه بطريقة سهلة وبسيطة بعيدا عن عمليات شد الوجه و مخاطرها وايضا تكلفتها العالية.

او 

1- ملعقة من عصير اللّيمون.

2- بياض بيضة.

3- ناخد 3 ملاعق من الحليب البودرة.

4- ملعقة من مسحوق البندق.

تمزج المكوّنات جيّداً، توزّع على بشرة نظيفة لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة، ثمّ يشفط الوجه بالماء الدافئ  ويفضّل تطبيق زيت طبيعيّ مرطّب بعد القناع مباشرة.

وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه...

2- خلطة الخيار وصفار البيض :

- ضعي حبة صغيرة من الخيار في الخلاط.

- أضيفي صفار البيض وملعقة صغيرة من المارجرين أو الكريمة الطازجة حتى تحصلي على عجينة.

- ضعيها على بشرتك واتركيها حوالي 30 دقيقة.

- اغسلي بالماء المثلج.

- استخدمي هذا القناع مرة في الاسبوع.

وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه...

3- بياض البيض:

يعدّ بياض البيض من أفضل علاجات شدّ ترهّل الجلد، خاصّة في المناطق الرقيقة، مثل الرقبة والوجه، لأنّه مادّة طبيعيّة قابضة، يمد الجلد أيضاً بنسبة من الدهون التي تحسّن من مظهره.

يمزج بياض البيض مع ملعقة صغيرة من اللّبن والعسل، ثمّ يطبق على المنطقة المترهّلة. يترك لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ يشطف جيّداً.

وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه...

4- زيت الزيتون :

تشير الدراسات والأبحاث المختلفة إلى أن استخدام زيت الزيتون يساعد على حماية البشرة من التجاعيد، كما أنه يزيد من مستوى كولاجين الجلد، وقد أثبتت دراسة ما في عام 2001 أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة تحتوي على زيت الزيتون. يكونون أقل عرضة للإصابة بالتجاعيد من الأشخاص الذين يتناولون اللحوم والألبان والدهون. كما أن الخضروات الطازجة مثل الطماطم والبروكلي وكذلك البقوليات يكون لها تأثير رائع مضاد للتجاعيد.

وصفات وخطوات طبيعية لمحاربة شيخوخة الوجه...

5- اربع خطوات سهلة وفي المتناول في بيتك ومنذ اللحظة لجعل بشرتك اكثر نضارة وجمال. 

     - نظفي جلدك جيدا. قومي بعمل حركات دائرية دائما إلى الأعلى وحول منطقة العين. لا تسحبي الجلد للخارج. بل بحركات مباشرة نحو الأنف.

     - قومي بأخذ بياض بيضة واحدة، وقومي بوضعه على كامل الوجه. يعمل بياض البيض بطريقة فعالة على شد الوجه كما أنه يترك البشرة براقة ونضرة.

     - بعد أن يجف البيض تماما، يمكنك نزعه أو غسله بلطف بماء دافئ، ثم بارد. لا تقومي أبدا بسحب الجلد إلى الخارج أو الأسفل أو شد الجلد المحيط بعيونك، هذه الحركات الخاطئة هي التي سببت لك التجاعيد المبكرة.

     - أشربي كوبان من الماء قبل موعد الخروج بساعة، لتضمني أن جسمك وجلدك رطبان. ولا تنسي أن تداومي على تناول كوبان من الماء في كل مرة تشعرين فيها بالعطش.

خلاصة :

اخترنا لكم اعزائي أفضل الأقنعة الطبيعية  والوصفات الطبيعية المجربة لشد بشرة الوجه. قومي سيدتي بتطبيقها بسرعة قبل أن تباشرك الخطوط الدقيقة التي تسبب التجاعيد وتضر بشرتك الجميلة.





مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word