Please follow this link.

فوائد الحلبة للرجل والمراة المذهلة

الأقسام

ok

فوائد الحلبة للرجل والمراة المذهلة

Nora essallami مارس 25, 2021

 فوائد الحلبة المذهلة للرجل والمراة 

فوائد الحلبة كثيرة ومتنوعة وهي واحد من اهم الحبوب التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة وللبشرة.

الحلبة

1- تعريف الحلبة:

الحلبة هي من أهم الأغذية العشبية التي تنتمي إلى فصيلة البقوليات، والتي تساهم في مكافحة الكثير من الأمراض التي قد تعتري كافة أعضاء الجسم. وهي واحد من اهم الحبوب التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة وللبشرة. 

حيث تنمو في وسط وجنوب آسيا وهي واحدة من اقدم النباتات العلاجية التي تتميز بفوائدها التي لا تحصى. ودات افادة أيضاً للبشرة والشعر وغيرها، إذ إنّ لها خواصَ علاجية مذهلة.

في هذا المقال نوضح فوائذ الحلبة المذهلة على الجسم نذكر منها :

فوائد الحلبة المثيرة والمذهلة....

2- فوائد الحلبة عند الدورة الشهرية للمراة:

إن استهلاك شراب الحلبة في غضون فترة الحيض، يساعد على نزول الدورة وتنسيقها، وذلك لشمولها على الإستروجين، والمواد الزيتية والصمغية. تعمل على التخلص من توجعات البطن والمغص الصارم. 

فيتم استهلاكها قبل الدورة بمتوسط  كوبين أحدهم صباحًا والآخر مساءًا، مع لزوم الامتناع عن تجرعها عند خروج دم الحيض. وكدا اهمية خصائصها في تنظيم الهرمونات في الجسم للمراة والرجل على حد سواء.

3- فوائد الحلبة للبشرة:

تحتوي الحلبة على العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها بفضل احتوائها علي البوتاسيوم والبروتينات والألياف والمعادن والمغنيسيوم والكاروتين التي تعمل علي مرونة الجلد وترطيبه. 

حيث تعتبر الحلبة من المواد الطبيعية التي تناسب البشرة الحساسة وتعمل على تقليل الاحمرار والالتهابات التي تتعرض لها البشرة  بفضل احتوائها علي خصائص مضادة للفطريات. 

وكذا خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات التي تساعد على تخفيف التهابات البشرة. اضافة الى التخلص من حب الشباب والبثور، وتساعد في التحكم في الزيوت والدهون الذي تنتجه البشرة الدهنية.

بذور الحلبة

فوائد الحلبة المثيرة والمذهلة....

4- فوائد الحلبة للشعر:

نموّ الشعر وعلاج تساقطه وخفته. تنعيم الشعر بشكلٍ طبيعي ولكن مؤقت. علاج تقصف الشعر وتكسره. زيادة حيوية الشعر، الأمر الذي يجعله يظهر بشكلٍ أحلى ودو جاذبية عبرعدة استخدامات نذكر منها:

وصفات

- استخدام منقوع الحلبة على الشعر للتخلص من تكسر وتقصف الشعر. خلط منقوع الحلبة بجوز الهند وعمل مساجاتٍ للشعر به، الأمر الذي ينشّطه ويجعله حيوياً أكثر.

- خذي بعضاً من بذور الحلبة المنقوعة طوال الليل و اطحنيها لتحصلي على معجون ناعم، بعدها أضيفي القليل من اللبن الرائب مع البعض من زيت الزيتون والعسل وادهني شعرك بالخليط، واتركيه حتى اليوم التالي، و أغسليه جيداً بعدها كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

- ضعي بضعة ملاعق من بذور الحلبة الجافة، أغسليها جيداً، انقعيها طوال الليل، وفي الصباح اخلطي البذور لتشكيل معجون رقيق، و أضيفي القليل من زيت جوز الهند إلى هذا المعجون، ثم ضعي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة وأغسليه بعدها جيداً. مع تكرار هذه الوصفة ستحصلي على شعر ناعم وانسيابي.

- ضعي 25 جراماً من بذور الحلبة المنقوعة مع 25 جراماً من اللبن الرائب والبعض من العسل وعصير الليمون والماء، امزجي كل المكونات معاً وضعيها على شعرك لمدة 45 دقيقة، واغسليها بالشامبو. تساعد هذه الخلطة في جعل الشعر أكثر لمعاناً كما أنها ستوقف تساقطه.

مسحوق الحلبة

فوائد الحلبة المثيرة والمذهلة....

5- فوائد الحلبة للرجل:

تعرف الحلبة بأنها من الأعشاب التي تحارب الضعف الجنسي ومفيدة لصحة غدة البروستاتا ولها فوائد عديدة للرجال خاصة مما يعانون من مشاكل في الصحة الجنسية لأنها تحسن من مستويات هرمون التستوستيرون عن تجربة  والذي يعزز من الرغبة الجنسية.  

وتحتوي أيضًا على مركبات phytochemicals التي تسمى saponins وsapogenins التي تزيد من الإثارة الجنسية وترفع معدلات الهرمون و تحسن من الأداء الجنسي عند الرجال وزيادة القدرة وعدد الحيوانات المنوية. وكذا ممارسة العلاقة الجنسية بشكل أفضل كما أنها تحمي من المؤثرات السلبية على العلاقة الجنسية.

كما أن الحلبة تحسن الأداء الجسدي في دراسة عام 2010 م تم وجود انزيمان داخل الحلبة تم تقيمهم لبناء البنية الجسدية والمخرون الهرموني، كما أنها ترقع من كفاءة الهرمونات المسؤولة عن الإخصاب. اضافة الى مقاومتها لخمول الجسم وتزيد من نشاطه وطاقته و تساعد على التنبيه الذهني وتحسين صحة الرجل بشكل عام.

فوائد الحلبة المثيرة والمذهلة....

6- فوائد الحلبة لمرضى السكري:

قد تكون الحلبة فعالة في المساعدة على تحسين مستويات السكر لدى مرضى السكري، فهي من البذور الغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان بسرعة، مما يساعد في إبطاء عميلة الهضم وامتصاص الكربوهيدرات، والنتيجة خفض نسبة السكر في الدم، وقد أجريت العديد من الدراسات حول فوائد الحلبة لمرضى السكري. 

حيث أتبثت العديد من هذه الدراسات السريرية أن بذور الحلبة يمكنها أن تحسن معظم الأعراض الأيضية المرتبطة بداء السكري من النوع الأول والثاني عند البشر، من خلال خفض مستويات السكر في الدم.

الحلبة والعسل

فوائد الحلبة المثيرة والمذهلة....

خلاصة :

من خلال ما ذكر نستنتج ان للحلبة العديد من الفوائد وعلاج مجموعة كبيرة من الامراض من خلال الاختبارات  والتجارب السريرية  على البشر، إلا أنها لا زالت بحاجة إلى المزيد من الأدلة والإثباتات على امراض اخرى مثل النقرس، والصلع، والحمى، والمشاكل الجنسية كضعف الانتصاب.......الخ.

الحلبة




مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word