Please follow this link.

7 طرق سماع الأطفال الكلام من الوالدين بكل سهولة

ok

7 طرق سماع الأطفال الكلام من الوالدين بكل سهولة

Nora essallami أبريل 07, 2021

7 طرق سماع الأطفال الكلام من الوالدين بكل سهولة

 إن تربية الأطفال أمر صعب، يمكن أن يعيق الحياة، وأحياناً لا يمتلك الآباء القدرة على معرفة ما إذا كان الطفل يمر بمرحلة ما، أو إذا كان هناك خطأ ومشاكل في السلوك.

7 طرق لسماع الأطفال الكلام من الوالدين بكل سهولة ودون عناد منهم مع معرفة أسباب عدم سماعهم لكلام الوالدين باستمرار.

نفسية الاطفال

في هذا الموضوع سيداتي سادتي سوف نقوم بتحليل بسيط لموضوع شائك وهو عدم سماع الأطفال لكلام او الاوامر من الوالدين بشكـل مستمر مع كثرة عنادهم مع والديهم وكذا عدم تنفيذ الاوامر التي تعطى لهم. لذلك تابعونا في هذا الموضوع لكي يستطيع كل والدين من أباء وأمهات على فهم الطريقة الصحيحة لحل مشكلة تأخر سماع طلباتكم من اطفالكم وعدم تنفيذها.

هناك كلمات تعطي مفعول كبير جدا يمكن استخدامها في المواقف المختلفة مع الاطفال أثناء توجيه الطلبات لهم، الكـلام الكثير حول الطفل في بعض الأحيان يشتت افكاره. وقد يسبب الكثير من المشاكل مثل التاخر في النطق وكذلك السمع لدى طفلك لذى ينصح بخفض الأصـوات حول الاطفال خصوصا في الفترة العمرية الاولى من حياته.

عدم سماع الطفل الكلام يكون لاسباب مختلفة مؤقته أو دائمة، لذلك على الوالدين التعامل بذكاء ومعرفة اي المشاكل تواجه طفلهم.

عادات وقواعد تساعد الاطفال على سماع الكلام:

1. التشجيع: 

لابد من نطق جمل وكلمات منتقات بعناية قصد تشجيع الطفل على سماع كلام الوالدين قصد طمانته. من ضمنها توفير الأهل كل ما يحتاجه طفلهم من أمور خاصة وعامة.

2. المنافع والعواقب: 

يجب عليك تذكير طفلك باستمرار بالمنافع والعواقب التي سوف تعود عليه تجاه تنفيذ او عدم تنفيذ طلبك. ويجب عليك التأكد من سماع الطفل فعلًا للكلام الذي صدر منك لكي يكون على دراية تامة بتتبعك. كما يجب عليك الثبات عند موقفك وكلامك لان الأطفال يقومون باختبار كلام الوالدين في الكثير من الأحيان لرؤية النتائج.

تعلم الاطفال

3. معرفة الأسباب: 

تختلف أسباب عدم سماع الكلام عند الاطفال باختلاف الأجواء العامة حولهم وطريقة معاملة الأهل لهم، لذلك من المهم معرفة كيفية التعامل مع الأطفال في مختلف الأوقات.

4. كلمة واحدة: 

قول جمل وعبارات محددة مرة واحدة والثبات عليها يكون من علامات قوة كلام الأباء. وهي السبب الرئيسي لسماع أي طفل الكـلام لأن ذلك يولد لدى الطفل فكرة قوة الوالدين وثباتهم مع مرور الوقت.

نفسية الطفل

5. عدم التعاطف طوال الوقت:  

ينتظر الاباء بفارغ الصبر سماع صوت أو صراخ طفلهم الاول ولكن ذلك يكون بطريقة سلبية عند اغلبهم، لانهم يعاملون طفلهم الاول بكل تعاطف ودلال وانعـدام الحزم في الكثير من الامور التي تستوجبه.

6. البداية المناسبة: 

عندما تتكون القدرة على النطق لدى الطفل، يجب البدىء بترسيخ جميع المبادئ التي يحتاجها والتي ذكرنا بعضها سالفا قصد تعلمه سماع كلام والديه بشكل سلس ومستمر.

شعور الطفل بالامان

7. سماع الابناء: 

لابد من سماع اصوات الطفل وتعبيراته ومحاولة فهمها، لأن عدم الاكثرات يكون من أسباب عدم سماعه لكلام اباءه فيما بعد اضافة الى تعنته. حيث ينتظر الطفل تبادل افكاره مع والديه والتواصل معهما بشكل اكبر.

خلاصة :

إن تربية الأطفال سواء الذين يعانون من مشاكل سلوكية  او لا ليست بالأمر السهل والهين. لكن قبل أن تتسرع في تشخيص تلك المشاكل أو تتحول إلى مشكلة أكبر، اطلب المساعدة، يمكن لطبيب الأطفال الخاص بك تقديم نظرة ثاقبة حول ما إذا كان سلوك طفلك طبيعياً بالنسبة لسنه، أم يحتاج لتقديم مساعدة.

وفي الختام ارجوا ان اكون قد كونت نظرة ولو بسيطة عن تعامل الاباء مع ابناءهم وجعلهم يسمعون الكلام والاوامر الموجهة لهم قصد تكوين جيل مميز ومنضبط قادر على مواجهة الصعاب في المستقبل .

راحة الطفل مع الاباء




 

مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word