Please follow this link.

أنواع الحناء الأفضل للشعر

الأقسام

ok

أنواع الحناء الأفضل للشعر

Nora essallami أبريل 13, 2021

أنواع الحناء الأفضل للشعر في الوطن العربي

في خلال هذا الموضوع سوف تتعرفين سيدتي على أنواع الحناء الأفضل للشعر بمختلف أنواعه والغرض منها. سوف تتعرفين على المعلومات التي تريدين معرفتها لاختيار نوع الحناء المناسبة لك وكذلك المناسبة للنتيجة التي تريدينها.

نقش حناء

قبل البدىء يجب علينا أن ننوه إلى انه يوجد الكثير من الأنواع الموجودة حولنا والتي تسبب مشاكل صحية مختلفة بسبب المواد الحافظة التي تحتوي عليها وكذلك المكونات الكيماوية الضارة التي يتم وضعها في بعض الأنواع من مسحوق الحناء، حيث تتسبب تلك المواد في العديد من المشاكل الصحية المختلفة. مثل تهيج في فروة الراس والطفح الجلدي وكذلك الحساسية الشديدة.... الخ.

1- أفضل أنواع الحناء الموجودة في السوق :

• الحناء الهندية للشعر:

يأتي مسحوق الحناء من منطقة راجاستان  ويعتبر من أفضل أنواع الحناء الموجودة في السوق حيث تعطي نتيجة جميلة جدا بعد 6 ساعات من وضعها على الشعر، ويكون اللون الناتج عنابي محمر والذي يكون المفضل للكثير من النساء.

كذلك يمكن أن يعطي اللون البرتقالي للنساء التي تمتلك شعر فاتح اللون. كذلك ينصح بترك معجون الحناء بعد اعداده 4 ساعات قبل الاستخدام وذلك لكي تتجانس مكونات الحناء بعد تحضيرها.

• الحناء اليمنية :

تعتبر الحناء اليمنية من أفضل أنواع الحناء الموجودة في السوق وذلك مع قلتها، حيث تعطي تلك الحناء لون أحمر مميز وجذاب ويكون ذلك اللون بعد حوالي 8 ساعات تقريبا من وضعها على الشعر، تساعد أيضا في تغطية شيب الشعر. ويفضل تركها  بعد التحضير 3 ساعات قبل الاستخدام.

• الحناء المغربية :

من منا لا يعرف الحناء المغربية ونتائجها السريعة والمذهلة حيث انها منتشره في جميع أنحاء العالم. يمكنك من خلال تلك الحناء الحصول على نتيجة سريعة في خلال 4 ساعات فقط حيث تحصلين على لون بني داكن. 

لذلك أكثر ما يميزها هو الحصول على نتائج سريعة بخلاف باقي الأنواع، ويفضل تركها بعد التحضير وقت لا يقل عن الساعة للحصول على حناء جيدة التحضير وذوا نتيجة رائعة.

نقش الحناء

2- نصائح للحصول على أفضل نتيجة من الحناء :

مع كثرة الأنواع المختلفة من الحناء يوجد بعض النقاط الاساسية التي يجب عليك أن تقومين بها عند شراء الحناء من أي مكان :

1. يجب البحث عن مسحوق حناء جديد وذات جودة عالية بقدر الإمكان وذلك لكي تحصلي على أفضل استفادة من الحناء والحصول على صبغة قوية في اللون.

2. ‏نقاء الحناء من العوامل الاساسية جدا في الحصول على نوع مفيد وطبيعي من الحناء، لذلك من اللازم اختيار الحناء الطبيعية بنسبة 100% بدون أي اضافات كيماوية أخرى.

3. ‏اختيار مسحوق الحناء الجيدة بقدر الامكان بعد تنظيفها من الشوائب والأتربة  والحصى الصغيرة لكي تتمكني من تحضير معجون حناء مميز وتتمكني من وضعه على شعرك بدون حدوث أي أضرار محتملة.

الخلاصة :

قمنا بعرض أفضل أنواع الحناء الموجودة في السوق والنتائج المحصل عليها والفترة الزمنية لكل نوع، كذلك قمنا بوضع أهم النقاط التي يجب عليكي اتباعها للحصول على أفضل نتيجة منتظرة.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word