Please follow this link.

عمل نظام غذائي صحي في رمضان بخطوات بسيطة

الأقسام

ok

عمل نظام غذائي صحي في رمضان بخطوات بسيطة

Nora essallami أبريل 18, 2021

عمل نظام غذائي صحي في رمضان بخطوات بسيطة

عمل نظام غذائي صحي في رمضان بخطوات بسيطة للوصول إلى هدفك سواء كان خسارة الوزن في رمضان أو إتباع نظام غذائي صحي طوال شهر رمضان الكريم ادامه الله علينا وعليكم باليمن والبركات.

ماكولات رمضان

إذا كنت من الأشخاص المهتمه بقضاء رمضان صحي بخلاف الأوقات التي مرت في عادات غير صحية، تابع معنا هذا الموضوع لكي تتعرف(ي) سيدي سيدتي على بعض خطوات عمل نظام غذائي صحي في رمضان الكريم.

1- السحور الجيد : 

وجبة السحور إذا اتسغليتها بشكل جيد فسوف تكون بداية جيدة ليوم جيد، يجب أن تركز في وجبة السحور بحيث تحصل على الكثير من العناصر الغذائيةالاساسية التي يحتاج اليها جسمك.

ولكي تحصل على الاستفادة الكاملة من تلك الوجبة سوف نقدم لكم بعض الأطعمة المميزة والصحية بحيث تكون من الاساسيات في وجبات السحور كل يوم :

• الحبوب الكاملة وتثمثل في الخبز وغيره.

• ضرورة وجود ‏الفواكة والخضروات وخصوصا الطازجة.

• ‏يجب التاكد من وجود بعض الماكولات التي تحتوي على البروتين كالبيض....

• ‏الدهون الصحية والتي توجد في الزبادي والجبن والحليب...

ويجب الحرص في تلك الوجبة الحصول علي العناصر الغذائية التي تحتاجها طوال يوم رمضان لتجنب الضعف أو صعوبة في القدرة على القيام بالمهام اليومية. 

وكذا يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالماء كالعصائر بمختلف اشكاله لكي تساعد على رطوبة جسمك طوال النهار، ومن المفيد والذي ينصح به الأطباء في هذا الشهر الكريم وهو الزبادي مع الخيار في السحور.

شهيوات رمضان

2- وجبة الإفطار : 

في هذه الوجبة ستحاول امداد جسمك بالغذاء والشراب مع العلم والذي لا يلحظه الكثير من الناس أننا نقوم بادخال كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تؤذي إلى مشاكل فيما بعد من ضمنها زيادة في الوزن. 

لذى وجب الانتباه. لذا ساعطيكم الطريقة الصحية التي يوصي بها الاطباء بشكل عام كي لا تتاثر المعدة ونقع فيما لا يحمد عقباه.

يمكنك بعد أذان المغرب تناول بعض التمر مع المشروبات المفيدة مثل الماء أو عصائر الفاكهة الطبيعية التي لا تحتوي على كميات كبيرة من السكر لكي لا يصيب كثرة السكر خمول الجسم.

قبل البداية في تناول الطعام يفضل تناول القليل من الحساء الساخن بمختلف أنواعه وذلك لتهيئة المعدة على استقبال الطعام. 

ومن الافضل بعد ذلك اكل القليل من كل الماكولات الموجودة حتى نستفيد من كل المواد الموجودة في الطعام وفي نفس الوقت لا نقع في التخمة من مادة واحدة.

تمر وماء

3- الفترة بين الفطور والسحور : 

في تلك الفترة يكون أول همك الحصول على كمية كبيرة من المياه لتعويض الجفاف في النهار وطوال فترة الصيام لذلك حاول قدر الامكان شرب من 2 إلى 3 لتر من الماء.

حاول القيام ببعض الحركات لمساعدة جسمك على هضم الطعام وذلك لكي لا يحدث لك أي من المشاكل التي نسمع عنها في رمضان. ويفضل الحصول على وجبات خفيفة خلال تلك الفترة لتعويض نقص الغذاء طوال يوم الصيام.

ماكولات صحية

خاتمة :

وأخيرا إذا كنت من الحالات التي عفاها الله من صيام رمضان فلا حرج عليك ولا يجب عليك الصيام حيث عفاك الله من ذلك. 

ولانه يوجد حالات عفا الله عنها من صيام الشهر ولا زالو يصومون من ضمنهم من يعانون من أمراض مزمنة وقاتلة تمنعهم من الصيام. لذلك تأكد من طبيبك أنه يمكنك الصيام دون حدوث مشاكل صحية لك.



مشاركة
مواضيع مقترحة

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا موضوع مفيد مهم في رمضان أفتينا شكرا لمجهوداتك

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word