Please follow this link.

الحناء

الأقسام

ok

الحناء

Nora essallami مايو 04, 2021

 الحناء

تنتج الحناء الطبيعية بقعة غنية باللون الأحمر والبني يمكن أن تصبح داكنة في الأيام التي تلي وضعها لأول مرة وتستمر لعدة أسابيع. يشار إليها أحيانًا باسم "الحناء الحمراء" لتمييزها عن المنتجات المباعة باسم "الحناء السوداء" أو "الحناء المحايدة". 

والتي قد لا تحتوي في الواقع على الحناء ، ولكنها بدلاً من ذلك مصنوعة من نباتات أو أصباغ أخرى.

الحناء هي صبغة محضرة من نبات Lawsonia inermis، والمعروف أيضًا باسم شجرة الحناء، وشجرة Mignonette، والحناء المصري، النوع الوحيد من جنس Lawsonia.

henna

1- الحناء فن الجسد :

يمكن أن تشير الحناء أيضًا إلى فن الجسد المؤقت الناتج عن تلطيخ الجلد من الأصباغ. بعد أن تصل بقع الحناء إلى ذروتها، فإنها تبقى لبضعة أيام، ثم تزول تدريجياً عن طريق التقشير، عادة في غضون أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

تم استخدام الحناء منذ العصور القديمة في مصر القديمة ومملكة كوش لصبغ الجلد والشعر والأظافر، وكذلك الأقمشة بما في ذلك الحرير والصوف والجلد. تاريخياً، تم استخدام الحناء في شبه القارة الهندية وأفغانستان وشبه الجزيرة العربية والشرق الأدنى والأوسط وقرطاج وأجزاء أخرى من شمال إفريقيا وغرب إفريقيا والقرن الأفريقي.

يستخدم اسم "الحناء" في صبغات الجلد والشعر الأخرى، مثل الحناء السوداء والحناء المحايدة ، وكلاهما مشتق من نبات الحناء.

نقش حناء

2- استخدامات الحناء :

تم استخدام الحناء لتزيين أجساد الشابات كجزء من الاحتفالات الاجتماعية والعطلات منذ أواخر العصر البرونزي في شرق البحر الأبيض المتوسط. يأتي النص الأول الذي يذكر الحناء في سياق احتفالات الزواج والخصوبة من الأسطورة الأوغاريتية لبعل وعنات، والتي تشير إلى أن النساء يمسكن أنفسهن بالحناء استعدادًا لمقابلة أزواجهن، وعنات تزين نفسها بالحناء للاحتفال. 

3- اسطورة الحناء :

انتصار على اعداء البعل. تُظهر اللوحات الجدارية التي تم التنقيب عنها في أكروتيري (التي يرجع تاريخها إلى ما قبل ثوران ثيرا في عام 1680 قبل الميلاد) النساء بعلامات تتماشى مع الحناء على أظافرهن ونخيلهن وباطنهن، في لوحة تتماشى مع وصف الزفاف بالحناء من أوغاريت. 

نقوش حناء

العديد من تماثيل الشابات التي يرجع تاريخها إلى ما بين 1500 و 500 قبل الميلاد على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​رفعت أيديها بعلامات تتفق مع الحناء. يبدو أن هذا الارتباط المبكر بين الشابات الخصبات والحناء هو أصل ليلة الحناء، التي يتم الاحتفال بها الآن في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

4- مسحوق الحناء وخلطه بمواد كيماوية :

يمكن اشتقاق مسحوق الحناء السوداء من النيلة (من نبات Indigofera tinctoria). قد تحتوي أيضًا على أصباغ ومواد كيميائية غير مدرجة مثل بارا فينلين ديامين (PPD)، والتي يمكن أن تلطخ الجلد باللون الأسود بسرعة، ولكن يمكن أن تسبب تفاعلات حساسية شديدة وتندبًا دائمًا إذا تركت لأكثر من 2-3 أيام. 

تحظر إدارة الغذاء والدواء على وجه التحديد استخدام PPD لهذا الغرض، وقد تقاضي أولئك الذين ينتجون الحناء السوداء. يمكن مقاضاة الفنانين الذين يؤذون العملاء بالحناء السوداء في الدول العربية او غيرها للحصول على تعويضات. 

تستمر حساسية PPD مدى الحياة. قد يكون لدى الشخص الذي أصبح حساسًا من خلال وشم الحناء الأسود ردود فعل تحسسية مستقبلية تجاه العطور وحبر الطابعة وأصباغ الشعر الكيميائية وصبغ النسيج ومطور التصوير الفوتوغرافي وواقي من الشمس وبعض الأدوية. يجب على الشخص الذي لديه وشم بالحنة السوداء أن يستشير طبيبه حول العواقب الصحية للتوعية باكتئاب ما بعد الولادة.

5- تفاصيل تجهيزات العروس ليلة الحناء :

اقدم لكم اليوم معلومات قيمة و تفاصيل عن تجهيزات العروس في ليلة الحناء من الالف الى الياء للفتيات المقبلات على الزواج. واللاتي لا تعرفن ما قد يشمله جهاز العروس من أشياء ضرورية لليلة العمر.

نوع الخناء

خلاصة :

خلاصة المقال الحناء هو نبات مزهر، Lawsonia inermis، يستخدم منذ العصور القديمة لصبغ الجلد والشعر والأظافر والجلود والصوف. يستخدم الاسم أيضًا في مستحضرات الصبغ المشتقة من النبات، وفي فن الوشم المؤقت القائم على تلك الأصباغ.

 يساء استخدام الاسم أيضًا لأصباغ الجلد والشعر الأخرى مثل الحناء السوداء أو الحناء المحايدة التي لا تشتق من النبات. ارجوا ان اكون قد اوفيت الموضوع حقه. ولنا مواضيع اخرى جميلة في القادم من الايام.




مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الحناء العالمية.henna word